Blog-img

Electronics

فكّر بشكل دائري

14 Dec, 2022

5 seconds read

14 Dec, 2022 . 5 seconds read

كيف يمكن أن تتلائم الأعمال مع الاقتصاد الدائري؟ من خلال تقليل النفايات ، بالإستفادة من قيمة المواد الموجودة أو عن طريق إطالة عمر المنتج من خلال استخدام أكثر من شخص له . يمكن للأعمال التجارية الحالية إعادة برمجة نفسها والمساهمة في الاقتصاد الدائري من خلال جعل نموذج العمل يناسب احتياجات اليوم.

“الهدف الاقتصادي للاقتصاد الوظيفي هو إنشاء أعلى قيمة استخدامية ممكنة لأطول وقت ممكن مع استهلاك أقل قدر ممكن من الموارد المادية والطاقة.”

  • والتر ر.ستاهيل
1000x400-ThinkCircular-2.jpg

التحول إلى الإقتصاد الدائري هو قيد التنفيذ حاليًا من قبل أكبر الشركات المستهلك والتكنولوجية وشركات البيع بالتجزئة في العالم مثل Apple و Nike و أيكيا وغيرها. تلجىء نورثلادر للحل الدائري من خلال إدخال الإلكترونيات في سوق الإلكترونيات المستعملة لتحقيق أهداف ووفق مناهج مماثلة. يعمل نموذج الأعمال لنورثلادر كإمتداد ، مما يساعد على تحويل مثل هذه الأعمال من نماذج خطية إلى دائرية.

فعلى سبيل المثال الهاتف الذكي. يحتاج إنتاج هاتف واحد إلى 34 كيلوجرامًا من المعدن الخام ، ويستخدم 100 لترًا من الماء و 20.5 جرامًا من السيانيد. ما تفعله نورثلادر هو توزيع هذه الموارد المستهلكة بالفعل على أكثر من مستخدم واحد ، وبالتالي وضع مفهوم الاقتصاد الدائري موضع التنفيذ ، جنبًا إلى جنب مع الاستدامة. في الاقتصاد الدائري ، ينصب التركيز على إطالة دورة حياة الجهاز. أجهزة اليوم قوية بما يكفي لاستخدامها بعد الانتهاء منها. يمكن للشخص الأقل تطلبًا استخدام جهاز بطيء جدًا أو قديم أو غير عصري. هذا يجعل مبادئ الاقتصاد المستدام أكثر صلة بصناعة الأجهزة الآن من أي وقت مضى ؛ بالتالي تحويل التجارة الإضافية ومبيعات الأجهزة المستعملة إلى فرص مربحة.

1000x400-ThinkCircular-3.jpg

لا تقتصر مراجعة التفكير الاقتصادي على إعادة التدوير أو إنشاء منتجات مستدامة. يتعلق الأمر باستخدام المنتج إلى أقصى حد – تحقيق إمكاناته الكاملة واستهلاكه حتى لا يمكن استخدامه بعد الآن ؛ بدلاً من مجرد شراء واحدة جديدة. هذا هو السبب في أن سوق الإلكترونيات المستعملة اتخذ دورًا جديدًا وهامًا اليوم. كما قال غونتر باولي ، “المفتاح هو الإستفادة من قيمة المهملات”.

يجب أن يتحول التركيز من التخلص إلى إعادة استخدام السلع ، وإبقائها قيد الاستخدام. في حين أن الحل متعدد الجوانب – تقليل النفايات والتلوث من خلال التخلص منه ، والحفاظ على المنتجات والمواد قيد الاستخدام وتجديد الأنظمة الطبيعية – يساهم نورثلادر من خلال الحفاظ على المنتجات والمواد قيد الاستخدام. هذه ليست مسؤولية الشركات المصنعة فقط ؛ مع استمرار نمو استخدام الهواتف الذكية والأجهزة بشكل سريع ، فإن الأمر متروك لكل منا لتطبيق مبادئ الاقتصاد الدائري في حياتنا اليومية وإعادة التدوير. إعادة الاستخدام هي أسهل طريقة يجب اتباعها – إذا لم تكن تتسوق في السوق المستعمل، فقم ببيع جهازك فيه ليقوم شخص آخر بشرائه.

اترك جهازك القديم – يجد منزل جديد له. بنفس الطريقة التي تقوم بالإستفادة من سيارتك القديمة و عدم تركها في الكراج ، لماذا تملأ الأدراج بالأجهزة القديمة؟ قم ببيعها ، مثلما تبيع سيارتك القديمة ، وقم بالترقية إلى نموذج أفضل! من هو نورثلادر بالضبط؟ هي خدمة فريدة حيث يمكنك بيع الكمبيوتر المحمول والهاتف والساعة الذكية والجهاز اللوحي عبر الإنترنت والحصول على نقود فورية بطريقة آمنة و نزيهة وخالية من المتاعب. هناك فرق كبير بين متوسط ​​سعر التاجر والحد الأقصى للسعر الذي تحصل عليه إذا قمت ببيع إلكترونياتك عبر الإنترنت باستخدام نورثلادر. كيف نتمكن من إعطائك صفقة جيدة؟ هنا يكمن سحر نورثلادر – منصة للتجار الذين يرغبون بالمشاركة في مزاد لشراء جهازك. ما تحصل عليه هو أعلى عرض أو أفضل سعر للإلكترونيات المستعملة من هذا المزاد. لا توجد تكاليف خفية ولا مفاجآت. تقدم نورثلادر أيضًا خدمة الإستلام من المنزل لمنحك خيار تنفيذ الصفقة من منزلك. عندما تبيع الكمبيوتر المحمول أو الهاتف من خلالنا ، سنقوم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك ومحوها باستخدام برامج معتمدة دوليًا ، مقابل رسوم رمزية. لفهم كيفية عملنا بالضبط ، قم بزيارة موقعنا على الإنترنت ، أو تواصل معنا على support@nothladder.com.

المشاركة عبر:

هل أنت جاهز لبيع جهازك؟

بيع جهازك