Make_your_smartphone_secure_1-150x150

Electronics

اجعل هاتفك الذكي آمنًا

23 Feb, 2023

7 seconds read

23 Feb, 2023 . 7 seconds read

يحتوي هاتفك الذكي الموجود في يدك على معلومات شخصية أكثر مما تدرك. من الصور ومقاطع الفيديو إلى التطبيقات المصرفية والتفاصيل المالية وكلمات المرور وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، كل ذلك موجود هناك. هذه المعلومات الحساسة يجب أن تظل شخصية ؛ وهذا هو سبب أهمية جعل هاتفك الذكي آمنًا. اتبع هذه الخطوات الأساسية للحفاظ على أمان هاتفك الذكي محدثًا والحفاظ على خصوصيتك سليمة.

1000x400-Make-your-smartphone-secure-2A.jpg

1.قم بتنزيل برنامج مكافحة فيروسات فعال

الهاتف الذكي كالحاسوب فهو عرضة لتهديدات الفيروسات. على الرغم من أن أنظمة التشغيل محصنة ضد معظم أنواع البرامج الضارة ، إلا أن حماية إضافية تعمل على تحسين التصدي للفيروسات. تتوفر خيارات متعددة من برامج مكافحة الفيروسات المجانية في متاجر التطبيقات ، ولكن يمكنك أيضًا شراء واحد لتغطية أكبر.

1000x400-Make-your-smartphone-secure-3A.jpg

2.التحديث المستمر لنظام التشغيل

عندما يطلب هاتفك التحديث يجب عليك قبول ذلك وتنزيله. قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ومزعجًا ، ولكن غالبًا ما تتضمن هذه التحديثات مواد للمساعدة في إصلاح أحدث الأخطاء وزيادة أمان هاتفك إلى أحدث إصدار.

1000x400-Make-your-smartphone-secure-4.jpg

3.قفل الشاشة

يعد قفل جهازك بنفس أهمية حماية برامجك. في الواقع ، هذا هو خط الدفاع الأول عندما يتعلق الأمر بوصول شخص ما إلى هاتفك. قم بتعيين كلمة مرور لشاشة القفل بمستوى صعوبة يصعب اختراقه. يجب أن يتكون من 6 أحرف وأرقام وأحرف خاصة كحد أدنى أو أن يكون نمطًا إبداعيًا بشكل معقول.

4.تنزيل التطبيقات من مصادر موثوقة فقط

على الرغم من التحقق من معظم التطبيقات المتوفرة على متجر جوجل بلاي ، إلا أن هناك دائمًا فرصة لحدوث شيء ما من خلال الثغرات. يمكن أن يتسبب تطبيق لم يتم التحقق منه في إحداث فوضى على هاتفك – تحقق من المصدر وتحقق منه قبل النقر على زر التنزيل. أيضًا ، تحقق دائمًا من أذونات التطبيق قبل الموافقة على الشروط والأحكام المذكورة قبل التنزيل. تطلب بعض التطبيقات معلومات أكثر مما تحتاجه بالفعل.

5.تسجيل الدخول و الخروج من الحسابات

ستوفر معظم التطبيقات – بما في ذلك التطبيقات المصرفية وتلك التي تتعامل مع المعلومات الحساسة – خيار تسجيل الدخول التلقائي بحيث تظل مسجلاً للدخول للحصول على تجربة مستخدم أفضل. بقدر ما قد يبدو هذا مناسبًا ، فإن تسجيل الدخول في كل مرة وتسجيل الخروج بمجرد الانتهاء هو الشيء الآمن الذي يجب القيام به. هذا يساعد في حالة السرقة ، مما يجعل حساباتك بعيدة عن متناول اليد.

6.تذكر إتيكيت استخدام الإنترنت

تصبح أساسيات استخدام الإنترنت مفيدة عند التعامل مع أمان الهاتف. تذكر أن نفس القواعد تنطبق في كل مكان – لا تفتح رسائل البريد الإلكتروني العشوائية أو رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة التي تطلب منك التفاصيل الشخصية والمصرفية. شيء آخر يجب تجنبه هو النقر على روابط عشوائية ، فأنت لا تعرف أبدًا إلى أين قد تقودك. يعد استخدام شبكات الواي فاي المفتوحة أمرًا ملائمًا حقًا إذا كنت في حالة تنقل ، ولكنه قد يكون محفوفًا بالمخاطر أيضًا. إن تصفح الإنترنت في المقهى ليس مخاطرة كبيرة ، ولكن إذا كنت ترغب في تجنب المضاعفات ، فمن الأفضل تجنب تسجيل الدخول والوصول إلى المعلومات الحساسة مثل التطبيقات المصرفية.

يعد الحفاظ على أمان هاتفك الذكي أمرًا مهمًا للغاية ، خاصة إذا كنت قد اشتريت للتو جهازًا جديدًا. بمجرد اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية هاتفك الجديد ، تذكر أن تكون مسؤولاً عند التخلص من جهازك القديم. نقترح عليك بيع جهازك القديم في السوق المستعمل من خلال نورثلادر – وهو خيار مستدام يفيد البيئة ويحقق لك بعض المال. [نورثلادر](https://northladder.com/ar/ae هي خدمة فريدة حيث يمكنك بيع الكمبيوتر المحمول والهاتف والساعة الذكية و الجهاز اللوحي عبر الإنترنت والحصول على نقود فورية بطريقة آمنة و نزيهة وخالية من المتاعب. هناك فرق كبير بين متوسط ​​سعر التاجر والحد الأقصى للسعر الذي تحصل عليه إذا كنت تبيع إلكترونياتك عبر الإنترنت باستخدام نورثلادر. كيف نتمكن من إعطائك صفقة جيدة؟ هنا يكمن سحر نورثلادر- أنشأت نورثلادر منصة للتجار يشاركون من خلالها في مزاد لشراء جهازك. ما تحصل عليه هو أعلى عرض أو أفضل سعر للإلكترونيات المستعملة من هذا المزاد. لا توجد تكاليف خفية ولا مفاجآت. تقدم نورثلادر أيضًا خدمة الإستلام من المنزل لمنحك خيار تنفيذ الصفقة من منزلك. لفهم كيفية عملنا بالضبط ، قم بزيارة موقعنا على الإنترنت ، أو تواصل معنا على support@northladder.com.

المشاركة عبر:

هل أنت جاهز لبيع جهازك؟

بيع جهازك