Blog-img

Electronics

كيف أحدد قيمة إعادة البيع لجهاز أيفون المستعمل الخاص بي؟

17 Nov, 2022

1 second read

17 Nov, 2022 . 1 second read

أيفون هو جهاز منتشر في الإمارات العربية المتحدة. بلغت الحصة السوقية لنظام التشغيل IOS في الإمارات العربية المتحدة من يوليو 2021 إلى يوليو 2022 25.63٪ ، وثاني أعلى حصة هي لأندرويد. لذلك ، يمكنك أن تتوقع إعادة بيع مربحة إذا كنت ترغب في بيع أيفون الخاص بك في دبي أو أي مدينة أخرى في الدولة. ومع ذلك ، فإن قيمة إعادة البيع تعتمد على عوامل معينة. يمكنك التحقق بسرعة من هذه العوامل عند بيع الإلكترونيات المستعملة عبر الإنترنت للحصول على أسعار تقديرية. فيما يلي أكثر العوامل شيوعًا التي تؤثر على قيمة إعادة بيع أيفون المستعمل.

الطراز

الطراز هو العامل الأكثر أهمية في تحديد قيمة إعادة بيع هاتفك. كلما كان النموذج أحدث ، زادت قيمته. على عكس النموذج القديم ، سيفتقر إلى العديد من الميزات. يمكن أن تكون مرتبطة بالمظهر والتخزين والعرض والبناء والكاميرا والمعالج ونوع الشبكة الخلوية والبطارية والميزات الأخرى.

على سبيل المثال ، ساعدت الشبكة الخلوية 5G الثورية طرازات أيفون 12 و 13 و أيفون SE (الجيل الثالث) في تصنيف الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في الربع الأول من عام 2022. من ناحية أخرى ، تم استبدال المعالجات ثنائية النواة منذ فترة طويلة مع وحدات المعالجة المركزية رباعية النوى وسداسية النواة التي تقدم أداءً معززًا. يمكنك الآن الحصول على كاميرا سيلفي مزدوجة وكاميرا أساسية رباعية. لذلك ، قم بالتوقع اعتمادًا على طراز أيفون الخاص بك.

الحالة

تلعب الحالة المادية الحالية لهاتفك أيضًا دورًا مهمًا في تحديد قيمة إعادة البيع. حتى الأضرار الطفيفة مثل الخدوش الصغيرة ,و النقرات يمكن أن تقلل من قيمته.

فيما يلي تحليل بسيط للحالات المختلفة التي ستساعدك على تحديد حالة هاتفك وستساعدك على بيع أيفون الخاص بك في دبي:

حالة خالية من العيوب: في هذه الحالة ، يجب ألا يُظهر هاتفك أي علامات تدل على ملكية مسبقة. يجب أن يكون خاليًا من عيوب جمالية وأضرار المياه والخدوش والنقرات.

حالة جيدة: في هذه الحالة ، سيظهر جهازك مستخدمًا قليلاً وقد تظهر عليه خدوش طفيفة قليلة جدًا ولا توجد نقرات. ومع ذلك ، يجب أن يعمل بشكل مثالي.

متوسطة : إذا تعرض هاتفك لأضرار مادية مرئية ، مثل العديد من الخدوش أو النقرات أو مشاكل جمالية أخرى ، فستقل قيمة إعادة البيع بشكل كبير.

مكسور ولكنه يعمل: إذا كان هاتفك به مشكلات في الجسد أو تآكل الطلاء أو الخدوش الكبيرة أو الشاشة المتشققة أو الشاشة المحترقة.

شبكة المحمول

كل شبكة لديها برنامج استبدال أيفون مختلف. تدير الشركات مبيعات ترويجية مثل إعادة الشراء والعروض الخاصة للتبادل والتي غالبًا ما تؤثر على سعر إعادة بيع الهواتف القديمة.

نظرًا لأن الأجهزة المدفوعة مسبقًا متصلة بشركة اتصالات معينة ، فعادة لا يتم فتح قفلها لمالك جديد. ومع ذلك ، تذكر أن الجهاز الغير مقفل له قيمة أعلى في جميع شركات الاتصالات. بما يعني أنه يمكن استخدامه لشركات نقل مختلفة. و هو أمر مطلوب في سوق إعادة البيع لأن هذا يزيد من تعدد ميزات الهاتف. أيضًا ، يمكن للمشتري بسهولة استخدام الجهاز على شبكة جديدة.

سعة التخزين

التخزين هو عامل حيوي في تحديد قيمة إعادة بيع الهواتف ، بما في ذلك أيفون. انتهى عصر 32 جيجا بايت ، وتم استبداله بـ 64 جيجا بايت و 128 جيجا بايت و 256 جيجا بايت و 512 جيجا بايت بمرور الوقت. كلما زادت السعة التخزينية لجهاز أيفون الخاص بك ، زاد سعر إعادة البيع. لذلك ، ضع في اعتبارك هذا الأمر عند بيع أيفون الخاص بك في دبي.

تحافظ نورثلادر على الشفافية في بيع الإلكترونيات المستعملة عبر الإنترنت. تم تحديد جميع العوامل التي تحدد قيمة إعادة بيع الجهاز وتوضيح كل خطوة من إجراءات البيع لتجنب الالتباس. كن مطمئنًا للحصول على أفضل سعر حيث يتنافس أكثر من 200 تاجر لمنحك أعلى سعر لهاتفك.

المشاركة عبر:

هل أنت جاهز لبيع جهازك؟

بيع جهازك