Blog-img

Electronics

ما المبلغ الذي يمكنني الحصول عليه عند بيع هاتفي من سامسونج؟

08 Jan, 2023

0 seconds read

08 Jan, 2023 . 0 seconds read

في الربع الأول من عام 2022 ، قادت سامسونج سوق الهواتف الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 47.5٪ من حيث الشحن. من ناحية أخرى ، كانت الحصة السوقية لبائعي هواتف سامسونج المحمولة هي الأعلى (29.99٪) في الإمارات العربية المتحدة اعتبارًا من يوليو 2022. وهذا يوضح أن هواتف سامسونج الذكية هي الأكثر طلبًا في الدولة ، مما يعني أن لديك فرصة في الحصول على سعر معقول عن طريق بيع هاتفك القديم.

عند بيع جهاز قديم مقابل المال ، تعتمد قيمة إعادة البيع على عوامل معينة. ما العوامل التي تحدد سعر إعادة البيع لهاتف سامسونج المستعمل الذي ترغب في بيعه؟ القي نظرة.

العمر والطراز

هذه هي الأشياء الأولى التي يلاحظها المرء عند شراء هاتف مستعمل. عادة ، يمكنك تقدير أن قيمة الهاتف تقل بمقدار النصف خلال عام من الاستخدام. ومع ذلك ، يمكنك رفع توقعاتك بشركة سامسونج ، فهي علامة تجارية رائدة تحتفظ بقيمتها لفترة طويلة. من ناحية أخرى ، يمكن أن تجذب النماذج الجديدة والمتقدمة عروض أسعار أفضل.

العوامل الفيزيائية

تعتبر الحالة المادية لهاتفك عاملاً مهمًا في تحديد قيمة إعادة بيعه. عادة يمكن تصنيفها على النحو التالي:

حالة خالية من العيوب: في هذه الحالة ، يجب ألا يُظهر على هاتفك أي علامات تدل على ملكية مسبقة. يجب أن يكون خاليًا من عيوب الطلاء وأضرار المياه والخدوش والنقرات.

حالة جيدة: في هذه الحالة ، سيظهر جهازك مستخدمًا قليلاً وقد تظهر عليه خدوش طفيفة قليلة جدًا ولا توجد كسور. ومع ذلك ، يجب أن تعمل بشكل مثالي.

حالة متوسطة : إذا تعرض هاتفك لأضرار مادية مرئية ، مثل العديد من الخدوش أو النقرات أو مشاكل طلاء أخرى ، فستقل قيمة إعادة البيع بشكل كبير.

مكسور ولكنه يعمل: إذا كان هاتفك به مشكلات في الجسد أو تآكل الطلاء أو الخدوش الكبيرة أو الشاشة المتشققة أو الشاشة المحترقة.

ما يجب فعله: إذا كانت هناك بقع على الغطاء والشاشة أو رواسب غبار على مكبرات الصوت والمنافذ ، فيمكنك تنظيفها. يمكن أن يساعد المظهر الأفضل في جذب سعر إعادة بيع معقول.

العوامل الوظيفية

لا يمكنك أن تتوقع سعرًا رائعًا لإعادة البيع عندما تبيع أجهزة سيئة الأداء مقابل المال. وبالمثل ، افترض أن هاتفك به أزرار قفل وصوت معيبة ، أو فتحة بطاقة SD لا تعمل ، أو بطارية تعاني من ارتفاع درجة الحرارة. في هذه الحالة ، ستتأثر قيمة إعادة البيع بشكل كبير. حتى البطارية ذات متوسط العمر المنخفض يمكن أن تقلل من قيمة إعادة بيع الهاتف.

سعة التخزين

سيحصل الهاتف بسعة تخزين داخلية 64 جيجابايت على قيمة أقل من هاتف به مساحة داخلية تبلغ 128 جيجابايت أو 246 جيجابايت أو 512 جيجابايت. ترتفع القيمة مع سعة التخزين.

يتنافس أكثر من 200 تاجر في نورثلادر لمنحك أعلى سعر لجهازك عند بيعه مقابل النقود. لذا ، كن مطمئنًا أنك ستحصل على أفضل سعر مع نورثلادر

المشاركة عبر:

هل أنت جاهز لبيع جهازك؟

بيع جهازك