Blog-img

Electronics

الإلكترونيات والبصمة الكربونية

02 Jan, 2023

2 seconds read

02 Jan, 2023 . 2 seconds read

عند ذكر المصادر رئيسية للانبعاثات الضارة كالسيارات والتدفئة وتكييف الهواء والأبقار ، فلا تنسى الإلكترونيات التي تستخدمها باستمرار.نعم ، استخدام هذه الأجهزة يضر الكوكب! في فئة الأجهزة ، تشكل الهواتف الذكية وحدها بصمة كربونية أكبر من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والشاشات والأجهزة اللوحية مجتمعة.

البصمة الكربونية والكربون المتجسد بعبارات بسيطة

البصمة الكربونية هي الكمية الإجمالية للغازات الدفيئة المنبعثة من أعمالنا. في حالة الأجهزة الإلكترونية ، هو إجمالي الانبعاثات الناتجة أثناء تصنيع الجهاز أو استخدامه أو عمره الافتراضي وتفكيكه والتخلص منه. الكربون المتجسد هو ثاني أكسيد الكربون المنبعث أثناء إنتاج شيء ما. هذا يعني أن البصمة الكربونية تتولد فقط أثناء مرحلة التصنيع.

الحقيقة : بالنسبة للهاتف الذكي ، فإن تكلفة الطاقة من مرحلة التصنيع (الكربون المتجسد) هي أكثر من البصمة الكربونية من العمر الافتراضي بالإضافة إلى الاستخدام. في الواقع ، هذا يمثل غالبية بصمته الكربونية السنوية.

ما نفعله مقابل ما يجب أن نفعله

نحاول جميعًا المساعدة من خلال القيام بكل ما في وسعنا ، مثل خفض مكيف الهواء ، وتقليل الطيران والمشي بدلاً من القيادة. في حالة الإلكترونيات ، نحاول المساهمة من خلال تعتيم الشاشة أو وضع الكمبيوتر المحمول في وضع السكون ليلاً أو إيقاف تشغيل الأجهزة عندما لا تكون قيد الاستخدام. جميع هذه الإجراءات صحيحة ومفيدة ، ولكن ما لا ندركه هو أن غالبية الضرر قد تم بالفعل. أفضل طريقة للمساعدة في هذه المرحلة هي استخدام الجهاز لفترة أطول، يبدو مزعجا ، أليس كذلك؟ لكن معظم مشكلات الأداء طويلة المدى يمكن حلها بسهولة. نظرًا لحدوث جزء كبير من الانبعاثات قبل أن تشتري الجهاز ، فإن إطالة عمره هو أفضل شيء يمكنك القيام به.

1000x400-Electronics-and-the-carbon-footprint-2 (2).jpg

ابدأ التطبيق

بدلاً من مجرد شراء جهاز آخر ، اختر استبدال البطارية أو تغيير شاشة مكسورة أو تجاهل إغراء تثبيت هذا التطبيق الجديد الذي سيتطلب هاتفًا جديدًا. ولكن إذا كان يجب أن يكون لديك الأحدث ، ففكر في المقايضات والأجهزة المستعملة. تضمن المقايضات مع الشركات المصنعة إعادة تدوير الجهاز ، بينما يعني تقديم جهاز إلى سوق السلع المستعملة أنه لا يجوز لك استخدامه لسنوات قليلة أخرى ولكن شخصًا آخر سيفعل ذلك. وذلك يفي بالغرض!

إذا كان لديك جهاز إلكتروني لم تعد تستخدمه ، أو جهازًا ترغب ببيعه بهدف التجديد ، فخصص بعض الوقت لفهم ما تفعله نورثلادر هي خدمة فريدة حيث يمكنك بيع الكمبيوتر المحمول والهاتف والساعة الذكية والجهاز اللوحي عبر الإنترنت والحصول على نقود فورية بطريقة آمنة نزيهة وخالية من المتاعب. هناك فرق كبير بين متوسط ​​سعر التاجر والحد الأقصى للسعر الذي تحصل عليه إذا قمت ببيع إلكترونياتك عبر الإنترنت باستخدام نورثلادر. كيف نتمكن من إعطائك صفقة جيدة؟ هنا تمارس نورثلادر سحرها – أنشأت نورثلادر منصة للتجار للمشاركة في مزاد لشراء جهازك. ما تحصل عليه هو أعلى عرض أو أفضل سعر للإلكترونيات المستعملة من هذا المزاد. لا توجد تكاليف خفية ولا مفاجآت. تقدم نورثلادر أيضًا خدمة الإستلام من المنزل لمنحك خيار تنفيذ الصفقة من منزلك. لفهم كيفية عملنا بالضبط ، تفضل بزيارة موقعنا على الإنترنت أو تواصل معنا على Support@northladder.com.

المشاركة عبر:

هل أنت جاهز لبيع جهازك؟

بيع جهازك