Blog-img

Electronics

المشاكل الأكثر شيوعًا للحاسوب المحمول وكيفية إصلاحها

07 Jan, 2023

4 seconds read

07 Jan, 2023 . 4 seconds read

لكن الحواسيب المحمولة تحدث لها مشاكل خاصة بها ، وهي مشكلات بسيطة يمكن إصلاحها بسهولة. إليك المشاكل الأكثر شيوعًا التي يواجهها المستخدم والاقتراحات حول كيفية إصلاحها. واصل القراءة لمعرفة المزيد!

1000x400-Common-laptop-problems-3.jpg

1- السرعة

هل تشعر أن جهازك لم يعد يعمل بشكل جيد؟ برغم من انه لديك أسرع اتصال بالإنترنت؟ لن يكون ذلك مفيدًا إذا كنت تستعمل جهاز بطيء. تتباطأ أجهزة الحاسوب المحمولة مع الاستخدام المنتظم ونتيجةً لتراكم الملفات والبرامج المحفوظة عليها.

كيف تحل المشكلة؟

تخلص من الملفات المؤقتة ونظم سطح المكتب واحذف البرامج التي لم تعد تستخدمها. في حال كان لديك عدد كبير من الملفات التي تحتاج الاحتفاظ بها ، فقم بنقلها إلى أقراص خارجية لتحصل على مساحة أكبر تساعد جهازك على القيام بأداء أفضل.

2- إيقاف التشغيل

إذا بدأ جهازك بإيقاف التشغيل بشكل متكرر ، فمن المرجح أن يكون ذلك نتيجة لارتفاع درجة حرارته. تحدث السخونة الزائدة نتيجة تراكم الغبار في صندوق الحاسوب المحمول وحول المروحة.

كيف تحل المشكلة؟

أولاً ، قم بإيقاف تشغيله تمامًا ثم قم بتنظيفه جيدًا. ابدأ بإزالة الغبار عن طريق نفخ الهواء في الفتحة الجانبية. إذا استمرت هذه المشكلة ، فاحصل على مروحة تبريد لجهازك.

3- مشاكل البطارية

عادة ، يجب أن يعمل الحاسوب المحمول المشحون بالكامل لمدة 4 ساعات تقريبًا ، أو أكثر أو أقل بساعة. ولكن إذا كنت تقوم دائمًا بشحنه، فمن المحتمل أن يكون هناك ضغط كبير على البطارية.

كيف تحل المشكلة؟

إذا كان ذلك ممكنًا ، قم بإيقاف تشغيله أو تقليل عدد المهام والنوافذ المفتوحة ، وقم بإيقاف البلوتوث ، وقم بخفض السطوع وقم بتشغيل وضع توفير الطاقة. سيساعد ذلك في إيقاف استنزاف البطارية الإضافي وإبقاء الكمبيوتر المحمول قيد التشغيل لفترة أطول. إذا كانت بطاريتك لا يتم شحنها مع وجود الشحن، فسيتعين عليك استبدال البطارية.

4-اتصال الواي فاي

يمكن أن تكون مشكلات الاتصال بشبكات الواي فاي مزعجة للغاية لما تستنفذه من وقتك. عادةً ، لا تواجه أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تتمتع بحالة جيدة هذه المشكلة ، ولكن عندما يحدث ذلك ، فقد يكون السبب ببساطة هو إيقاف تشغيل الواي فاي أو بسبب وجود مشكلة في محول الشبكة في الحاسوب المحمول.

كيف تحل المشكلة؟

قم بتشغيل الواي فاي! إذا لم تكن هذه هي المشكلة ، فقد يكون الحاسوب المحمول في وضع الطيران. كل ما عليك فعله هو تغييره من وضع الطيران إلى وضع الواي فاي. هل مازلت غير متصل بالإنترنت؟ قد تضطر إلى إعادة تثبيت برامج تشغيل محول الشبكة.

في معظم الحالات ، تتضخم هذه المشكلات مع الوقت والاستخدام. تظهر حالات التباطؤ و توقف التشغيل و مشاكل البطارية في كثير من الأحيان عندما يكون لديك نفس الحاسوب المحمول لبضع سنوات. هذه علامة لتجديد جهازك. نحن نتفهم أن الحديث عن التجديد أسهل من القيام به ، مع الأخذ بالاعتبار سعر معظم طرز أجهزة الحاسوب المحمولة الجديدة. دعنا نساعدك. نحن نقدم منصة مبتكرة قائمة على المزاد تسمى نورثلادر حيث يمكنك بيع إلكترونياتك المستعملة بأفضل سعر وبأقل قدر من المتاعب. استخدم الأموال التي تحصل عليها من البيع لتمويل جزء من سعر جهازك الجديد!ما هو نورثلادر بالضبط؟ نورثلادر هي خدمة فريدة حيث يمكنك بيع الكمبيوتر المحمول والهاتف والساعة الذكية والجهاز اللوحي عبر الإنترنت والحصول على نقود فورية بطريقة آمنة نزيهة وخالية من المتاعب. هناك فرق كبير بين متوسط ​​سعر التاجر والحد الأقصى للسعر الذي تحصل عليه إذا قمت ببيع إلكترونياتك عبر الإنترنت باستخدام نورثلادر. كيف نتمكن من إعطائك صفقة جيدة؟ هنا تمارس نورثلادر سحرها – أنشأت نورثلادر منصة للتجار للمشاركة في مزاد لشراء جهازك. ما تحصل عليه هو أعلى عرض أو أفضل سعر للإلكترونيات المستعملة من هذا المزاد. لا توجد تكاليف خفية ولا مفاجآت. تقدم نورثلادر أيضًا خدمة الإستلام من المنزل لمنحك خيار تنفيذ الصفقة من منزلك. لفهم كيفية عملنا بالضبط ، تفضل بزيارة موقعنا على الإنترنت أو تواصل معنا على Support@northladder.com.

المشاركة عبر:

هل أنت جاهز لبيع جهازك؟

بيع جهازك