Selling_used

Electronics

6 أشياء يجب عليك فعلها قبل بيع الكمبيوتر المحمول الخاص بك

22 Jan, 2023

6 seconds read

22 Jan, 2023 . 6 seconds read

هل تفكر في الحصول على أحدث جهاز؟ لماذا لا تعرض الكمبيوتر المحمول القديم في سوق الأجهزة المستعملة وتساعد نفسك على دفع ثمن الكمبيوتر الجديد! ولكن قبل المضي قدمًا في بيع الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، إليك 6 أشياء يجب عليك القيام بها للحفاظ على سلامتك و لتبقى منظّم.


Selling-a-laptop-2-Arabic.jpg

1- تذكر عمل نسخة احتياطية من بياناتك

يعد نسخ البيانات احتياطيًا أمرًا ضروريًا حتى إذا كنت لا تخطط لبيع الكمبيوتر المحمول المستخدم. إنها ستبقيك في أمان – أكثر عندما تبيع جهازك – نظرًا لأنه سيكون لديك نسخة من بيانات عملك وبياناتك الشخصية لتستمر في العمل عندما تحصل على جهازك الجديد. يمكن أن يؤدي فقدان البيانات إلى توقف العمل والحياة بشكل عام ، لذا تذكر استخدام الخدمات السحابية أو محرك أقراص ثابت خارجي للنسخ الاحتياطي قبل إعادة ضبط المصنع. يجب أن تتذكر أيضًا تسجيل الخروج من جميع الحسابات.


Selling-a-laptop-3-Arabic.jpg

2- إلغاء الوصول البرنامج

مع ضمان الشركات المصنعة للبرامج دفع تكاليف خدماتها وحسابها ، في كثير من الأحيان ،يقتصر وصول البرامج على الأجهزة التي تم تثبيتها عليها. هذا يعني أنه عند الانتقال إلى جهاز جديد ، سيتعين عليك إلغاء تنشيط بعض البرامج ثم نقلها إلى الكمبيوتر المحمول الجديد. قم بعمل قائمة بالبرامج التي تستخدمها حتى لا تخاطر بفقدان أي منها في هذه العملية.

Selling-a-laptop-4.jpg

3- امسح القرص الصلب

يعني مسح القرص الصلب حذف جميع الملفات بما في ذلك البرامج التي توفرها الشركة والبرامج المثبتة شخصيًا وكل مساحة التخزين من جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون إمكانية استعادتها مرة أخرى. يجب أن يتم ذلك فقط بعد قيامك بنسخ جميع البيانات احتياطيًا بشكل من البرامج أو محرك أقراص ثابت خارجي. بمجرد مسح القرص ، يصبح من المستحيل على أي شخص الوصول إلى بياناتك ، مع الحفاظ على خصوصيتك .

Selling-a-laptop-5-Arabic.jpg

4- تثبيت نظام التشغيل

بعد محو محرك الأقراص الثابتة ، سيتعين عليك إعادته إلى إعدادات المصنع. هذا يعني إعادة تثبيت نظام التشغيل من خلال قرص النسخ الاحتياطي المرفق به عند شرائه. إذا لم يكن لديك القرص ، فهناك طرق لتحديد نسخة منه من خلال مزودك.

هل تجد ذلك صعباً؟ يسعد نورثلادر تقديم المساعدة لك! عندما تبيع الكمبيوتر المحمول من خلالنا ، فإننا نقوم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك ومحوها باستخدام برامج معتمدة دوليًا ، مقابل رسوم رمزية. استمتع بجهاز الكمبيوتر المحمول الجديد الخاص بك ، محملاً بالكامل بجميع البيانات من جهازك السابق .


Selling-a-laptop-6-Arabic.jpg

5- مواصفات الحاسوب المحمول

عند بيع جهازك ، خاصة عبر الإنترنت ، يجب أن تكون على دراية كاملة بتفاصيله. لا يشمل ذلك العلامة التجارية والطراز وسنة التصنيع فحسب ، بل يشمل أيضًا المواصفات الفنية مع التفاصيل مثل نظام التشغيل واسم المعالج وسعة ذاكرة الوصول العشوائي وحجم الشاشة.

Selling-a-laptop-7.jpg

6- تنظيفه

ابدأ عملية تغيير جهاز الكمبيوتر المحمول القديم الخاص بك عن طريق فتحه وقلبه رأسًا على عقب للحصول على هزة بسيطة. سوف تتسرب أي جزيئات مفكوكة من الشقوق الموجودة في لوحة المفاتيح. استمر بمسحه بقطعة قماش مبللة أو استخدم محلول تنظيف لطيف. يجب استبدال أي أجزاء مفقودة مثل المفاتيح وإزالة الملصقات و كل ما هو شخصي أيضًا.

يعد تجديد الكمبيوتر المحمول كل بضع سنوات فكرة جيدة دائمًا لأنه يساعد في الأداء ويمنحك أفضل تجربة. استفد منه ماليًا عن طريق بيع الكمبيوتر المحمول القديم واستخدام الأموال لتمويل جهاز جديد جزئيًا. ما هو بالضبط نورثلادر؟ نورثلادر هي خدمة فريدة حيث يمكنك بيع الكمبيوتر المحمول والهاتف والساعة الذكية و الجهاز اللوحي عبر الإنترنت والحصول على نقود فورية بطريقة آمنة و نزيهة وخالية من المتاعب. هناك فرق كبير بين متوسط ​​سعر التاجر والحد الأقصى للسعر الذي تحصل عليه إذا كنت تبيع إلكترونياتك عبر الإنترنت باستخدام نورثلادر. كيف نتمكن من إعطائك صفقة جيدة؟ هنا يكمن سحر نورثلادر- أنشأت نورثلادر منصة للتجار يشاركون من خلالها في مزاد لشراء جهازك. ما تحصل عليه هو أعلى عرض أو أفضل سعر للإلكترونيات المستعملة من هذا المزاد. لا توجد تكاليف خفية ولا مفاجآت. تقدم نورثلادر أيضًا خدمة الإستلام من المنزل لمنحك خيار تنفيذ الصفقة من منزلك. لفهم كيفية عملنا بالضبط ، قم بزيارة موقعنا على الإنترنت ، أو تواصل معنا على support@northladder.com.

المشاركة عبر:

هل أنت جاهز لبيع جهازك؟

بيع جهازك