Electronics

أربع طرق للهواتف الذكية تُحدث ثورة في البلدان النامية

05 May, 2023

2 seconds read

05 May, 2023 . 2 seconds read

تعد الهواتف الذكية عامل تغيير في قواعد اللعبة بالنسبة للأشخاص في البلدان النامية الذين قد يحتاجون إلى الوصول إلى نفس الموارد الموجودة في الاقتصادات الأكثر تقدمًا. في حين أن أجهزة الكمبيوتر ومقاهي الإنترنت قد تكون نادرة في هذه المناطق ، فإن تكنولوجيا الهاتف المحمول توفر وصولاً ميسور التكلفة إلى التعليم والرعاية الصحية والخدمات المالية.

كيف تعالج الهواتف الذكية معدلات الأمية في البلدان النامية

تتمثل إحدى الفوائد المهمة لتكنولوجيا الهاتف المحمول في تأثيرها على التعليم. تم الإبلاغ عن معدلات الأمية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بنسبة 34.7 في المائة للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 15 عامًا فأكثر في عام 2019. ومع ذلك ، توفر الهواتف الذكية إمكانية الوصول إلى الدورات التدريبية عبر الإنترنت والكتب المدرسية ومقاطع الفيديو التعليمية ، مما يسمح للطلاب بالتعلم وفقًا لسرعتهم الخاصة والمعلمين. دعم عن بعد.

إحداث ثورة في الرعاية الصحية في البلدان النامية باستخدام تكنولوجيا الهاتف المحمول

تعمل تكنولوجيا الهاتف المحمول أيضًا على تسهيل الوصول إلى الرعاية الصحية في البلدان النامية. على سبيل المثال ، يساعد تطبيق mPedigree في مكافحة توزيع الأدوية المزيفة في المناطق النائية. تتيح تطبيقات التطبيب عن بعد للمرضى التواصل مع المهنيين الطبيين للاستشارات والتشخيص والعلاج عن بُعد.

كيف تعمل الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول على الحد من الفقر في البلدان النامية

الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول هي طريقة أخرى تعمل بها الهواتف الذكية على تحسين الحياة في البلدان النامية. توفر هذه الخدمات الوصول المالي للأشخاص الذين يحتاجون إلى الوصول إلى البنوك أو الائتمان. في كينيا ، على سبيل المثال ، يتيح تطبيق M-Pesa للمستخدمين إرسال الأموال واستلامها ودفع الفواتير والحصول على قروض قصيرة الأجل وتلقي مدفوعات الرواتب.

تكنولوجيا الهاتف المحمول: تمكين البلدان النامية

في حين أن الهواتف الذكية يمكن أن تكون باهظة التكلفة ، فإن السوق الثانوية للأجهزة المحمولة توفر طريقة ميسورة التكلفة للأشخاص للحصول عليها. من خلال منح الهواتف الذكية المستخدمة حياة ثانية ، تجعل الشركات التكنولوجيا عالية الجودة في متناول المزيد من الأشخاص في البلدان النامية. تساهم الأجهزة التي يتم تشغيلها من خلال برامج Trade-in و Upgrade بشكل كبير في السوق الثانوية. تمنح NorthLadder وشركاؤها الأشخاص في الأسواق النامية إمكانية الوصول إلى تقنية لاسلكية عالية الجودة وبأسعار معقولة من خلال توفير حياة ثانية للأجهزة المحمولة.

بشكل عام ، توفر تكنولوجيا الهاتف المحمول فرصًا وموارد لم تكن متوفرة من قبل في البلدان النامية. تعمل الهواتف الذكية على تمكين الأفراد والمجتمعات ، وسيكون من المثير رؤية كيف ستستمر هذه التكنولوجيا في التأثير على الحياة في جميع أنحاء العالم.

المشاركة عبر:

هل أنت جاهز لبيع جهازك؟

بيع جهازك